القائمة الرئيسية

الصفحات

الحل النهائي لمشكلة ملفات dll في البرامج والألعاب

الحل النهائي لمشكلة ملفات dll في الألعاب والبرامج

كلنا تقريباً واجهنا مشكلة ومعضلة رسالة خطأ ملفات DLL التي تظهر عندما نريد فتح برنامج أو لعبة أو فيديو أو أي ملف آخر ، وهذه المشكلة ظلت عقدة الكثير من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر حتي أنا في السابق كنت أظن أن اللعبة حينما أفتحها وأتيني برسالة الخطأ هذه كنت أظن أن اللعبة تلفت ولم تعد تعمل وكنت أقوم بحذفها من الويندوز أحياناً ، ولإصلاح مشكلة ملفات DLL التي سببت صداع للكثيرين تابع معي الشرح فطريقة حل هذه المشكة أبسط كثيراً مما يتخيل الكثيرون.

الحل النهائي لمشكلة ملفات dll

حل مشكلة نقصان ملفات DLL أو خطأ بسبب ملفات DLL

1. إذهب الي اللعبة أو البرنامج أو أي ملف عموماً الذي حينما تفتخه يظهر لك رسالة الخطأ ، مثلا أنا عندما أقوم بفتح لعبة كراش يظهر لي رسالة خطأ ، ملاحظة: رسالة الخطأ التي سوف تأتيك عندما تريد فتح برنامج أو لعبة ما يكون مكتوب DLL وبعدها أو قبلها رقم فأنا مثلا يظهر لي رسالة الخطأ مكتوب فيها DLL 26 ، يمكن أن تظهر رسالة الإيرور مكتوب فيها رقم خير هذا مثلا رسالة خطأ مكتوب فيها رقم DLL 100 ، معلمومة علي السريع: الرقم الذي يكون مكتوب في رسالة الخطأ يدل علي أن هذا الملف هو المفقود فمثلاً لو رسالة الخطأ فيها DLL 26 فهذا يدل علي أن ملف DLL 26 مفقود.
DLL 26
2. بعد ذلك اكتب في محرك بحث جوجل اسم ملف DLL متبوعاً بالرقم الموجود في رسالة الخطا وإضغط علي بحث وادخل أول موقع ، او إدخل هذا الموقع مكتبة ملفات DLL فهو يوجد به جميع ملفات DLL ويمكن تحميلها برابط مباشر بضغطة زر.


3. بعد تحميل ملف DLL الناقص ، يأتي دور تركيب الملف فهو أمر سهل ، تذهب الي المكان الموجود فيه ملف DLL وتنسخه COPY ثم من لوحة المفاتيح تضغط علي شعار الويندوز وحرف R معاً سوف يفتح لك موجه الاوامر "Run" سوف تكتب فيه ( system ) وتضغط OK ، بعد ذلك سوف يفتح لك مجلد إسمه system الصق فيه ملف Dll الذي قمت بتحميله ، بعد لصق ملف dll إفتح لعبتك أو البرنامج الذي به المشكلة وستجده يعمل بإذن الله.

ملاحظة مهمه: يمكن أن يكون أكثر من ملف Dll مفقود في البرنامج أو اللعبة التي بها المشكلة.

لمن لم يستطع فهم شرح المشاركة ، يمكنه مشهادة هذا الفيديو المضمن من من قناة اليوتيوب الخاصة بنا.
author-img
إسمي محمد باهي درويش من مصر محافظة كفر الشيخ - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس مدونة تكنو درويش المهتم بتقنيات وشروحات الجوال والكمبيوتر المختلفة، وهدفي هو النهوض بالإنسان العربي.

تعليقات