القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الكتابة العربية المعكوسة في برنامج الفوتوشوب

حل مشكلة الكتابة العربية المقلوبة في برنامج الفوتوشوب

حل مشكلة الكتابة العربية المعكوسة في برنامج الفوتوشوب

حل مشكلة الكتابة العربية المعكوسة أو المقلوبة في برنامج الفوتوشوب


في بعض الأوقات عند فتح برنامج الفوتشوب للتعديل أو إنشاء صورة معينة
فنقوم بالتعديل علي الصورة بشكل عادي وطبيعي ونقوم بإضافة فلاتر وتأثيرات وأشياء من هذا القبيل وعندما نريد ان نضيف الكتابة علي الصورة بالفوتشوب نجد النص معكوس أو مقلوب أنا شخصياً واجهته هذه المشكلة كثيرأ في برنامج الفوتشوب وهذه المشكلة تكون بسبب خطأ في إعدادات برنامج photoshop ، وفي تلك التوينه سوف أشرح لكم حل مشكلة هذا الخطأ الذي يكون في النص العربي أو العبري مكتوب بشكل معكوس.

خطوات حل مشكلة الكتابة المعكوسه أو المقلوبة في برنامج الفوتشوب:

1. إفتح برنامج الفوتشوب من خلال المكان الذي يتواجد في علي جهازك ، بعد فتح برنامج الفوتوشوب photoshop أيناً كان الإصدار الذي تستعمله سواء كان فوتوشوب CC أو CS6 أو غيرها من الإصدارات فالطريقة تعمل علي كافة إصدارات البرنامج.

2. إذهب الي Edit أو إذا كنت تستعمل البرنامج باللغة العربية فستجدها بإسم "تعديل".

3. أكمل بالضغظ علي آخر خيار في القائمة والذي يسمى Syns Settings ثم الي manage Sync Settings ، وبالعربي ستجد هذه الخيارات بأسماء: "اعدادات المزامنة 👈 إدارة إعدادات المزامنة".
إعدادات الفوتشوب
4. بعد ذلك إذهب الي قائمة التالية وإختر آخر خيار موجود فيها والذي يكون إسمه "Type" ثم غير خيار East Aslan الي خيار middle eastern and south asian واضغط علي ok ، يعني هذا الإعداد الضي قمنا به أننا سيغير مكان الفوتشوب ونحوله الي الشرق الأوسط وجنوب آسيا وبذلك نقوم بحل مشكلة الكتابة العربية المشقلبة 
 
middle eastern and south asian
4. أعد تشغيل برنامج الفوتشوب photoshop وستجد النص العربي وأي نص آخر به مشكلة يعمل بشكل صحيح بدون مشاكل ، بإذن الله.

author-img
إسمي محمد باهي درويش من مصر محافظة كفر الشيخ - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس مدونة تكنو درويش المهتم بتقنيات وشروحات الجوال والكمبيوتر المختلفة، وهدفي هو النهوض بالإنسان العربي.

تعليقات