القائمة الرئيسية

الصفحات

حيل وأسرار قد لا تعرفها عن ويندوز 10

بعض الحيل والأسرار الرائعة في نظام ويندوز 10 ربما لم تسمع عنها من قبل!!

حيل وأسرار قد لا تعرفها عن ويندوز 10

اصبح نظام تشغيل ويندوز مشهورا جداً بين الناس و بالأخص نسخة ويندوز 10 ، فكما كلنا نعرف تقريباً ان ويندوز 10 هو آخر إصدار ويندوز لشركة Microsoft و هو يأخذ كامل الاهتمام والجهد من قبل شركة مايكروسوفت عن نسخ الويندوز الأخرى المختلفة ، فتقوم شركة مايكروسوفت بصب كامل الخبرة والإمكانيات في نسخة ويندوز 10 وعمل تحديثات لها و إضافة ميزات كل فترة ، و يوجد ضمن هذه المميزات الموجودة في ويندوز 10 ميزات قد لا يعرفها بعض المستخدمين و لكن نشرح لكم في تلك المشاركة: بعض الأسرار والحيل و المميزات في ويندوز10 قد لا يعرفها بعض الأشخاص.


1. الرموز والأشكال التعبيرية ( الإيموشن ) 😉


كتابة الايموشن الابتسامات بالكيبورد ويندوز 10


الإيموشن أو الرموز التعبيرية هي من أكثر الأشياء استعمالاً في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الفترة الأخيرة ولكن يوجد بعض المواقع لا يوجد بها هذه الرموز التعبيرية ، لكتابة الإيموشن علي تلك المواقع نقوم بالضغط علي زر ( Windows key + حرف ك ) بعد ذلك ستجد ظهور تلك الأشكال الرائعة جدا والمختلفة في الأشكال.


2. قائمة ابدأ السرية والمخفية !

قائمة ابدأ السرية

قائمة ابدأ السرية التي لا يعرفها الكثير من الذين يستخدمون ويندوز 10 ، فهي توفر علي الأشخاص الذين يستخدمون هذه القائمة عبئ البحث مثلاً عن : كنترول بانل ، الإعدادات ، قائمة run ، ويندوز باورشيل ، وغيرها ، لعمل هذه القائمة نكتب من الكيبورد : ( windows key + حرف X ).


3. عمل الوضع المظلم او الداكن (Dark mode).


عمل الوضع المظلم او الدكن (Dark mode).

يتجه الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة لعمل المظهر المظلم بهدف إراحة أعينهم أو أنهم يحبون المظاهر الداكنة ، وبعمل المظهر الداكن لنظام ويندوز10 اضغط علي شعار الويندوز + حرف I للانتقال الي الاعدادات بعد ذللك انقر علي التخصيص Customization > الألوان colors ثم قم بتفعيل الوضع المظلم dark ، ملا حظة: يمكن تغيير ألوان شريط المهام ومستكشف الملفات.


4. الحافظة Clipboard - نسخ ولصق


نسخ ولصق

حينما نعمل علي جهاز الكمبيوترpc أو الإنترنت عموما نقوم بنسخ بعض الكلمات ولصقها وفي الحافظة تتيح لك نسخ كلمة واحدة ولصقها ، ولكن في هذه الحافظة الموجود في ويندوز 10 تتيح لك حفظ كلمات متعددة في وقت واحد ولصلقها بكل سهوله ، ولتفعيل تلك الحافظة اذهب للإعدادات Setting > قم بالانتقال الي system > ثم الي Clipboard ، وعند نسخ عدة أشياء الي الحافظة وتريد لصقها اضغط من الكيبورد علي windows key وحرف الراء أو V . 

5. تغيير مكان شريط المهام



لتحريك شريط المهام من ماكنه الافتراضي انتقل الي الإعدادات Setting > ثم الي إضافة طابع شخصي personalization وفي الأخير الي Taskbar وقم بتغير bottom الي الاتجاه الذي تريده.

author-img
إسمي محمد باهي درويش من مصر محافظة كفر الشيخ - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس مدونة تكنو درويش المهتم بتقنيات وشروحات الجوال والكمبيوتر المختلفة، وهدفي هو النهوض بالإنسان العربي.

تعليقات