القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض الحيل يمكنك القيام بها علي الفيس بوك سوف تبهر اصدقائك بها

يعد موقع وتطبيق فيس بوك من اشهر وافضل منصات التواصل الاجتماعي و أكثرها استخدما وراجاً بين الناس في مختلف أنحاء العالم ، فيوجد في الفيس بوك بعض الحيل والمهارات التي يقدمها لمستخدميه ولكن يوجد الكثير من الناس والأشخاص لا يعرفون هذه المميزات والمهارات ، لذا فسوف نقدم لكم في هذه المشاركة بعض الحيل والمهارات التي يمكن لأي مستخدم علي الفيس بوك عملها بسهوله.

فيس بوك

1. حيلة نشر التعليقات والمنشورات فارغة او فاضية علي فيس بوك.

تعد حيلة نشر التعليقات والمنشورات علي الفيس بوك بحيث لا يكون في التعليق او المنشور أي حروف او رموز او ارقام ، ويوجد الكثير من الناس الذين يستخدمون الفيس بوك ولكن لا يعرفون طريقة عمل بوست او تعليق فاضي ويمكن للأشخاص الذين لا يعرفون الطريقة معرفتها من خلال هذه المشاركة.

عمل كومنت او منشور فاضي علي أي موقع تواصل اجتماعي

2. خدعة النص المتحرك في الفيس بوك.

تجد بعض الناس الذين يستخدمون الفيس بوك تجد أن لون التعليق وردي وعند الضغط عليه تجده يتحرك الي أشكال فمثلا عند كتابة " GG " سواءً في منشور او تعليق ستجد أشخاص يتعاركون في الشاشة وكل مرة تقوم بالضغط عليها مره أخرى ستجد أن الشكل يتغير ، " Congrats " عند كتابة هذه الكلمة في الفيس بوك والضغط عليها ستجد ظهور بلالين واحتفالات علي الشاشة ، XOXO عندما يكتب شخص ما علي الفيس بوك هذه الكلمة ستجد ظهور قلوب لامعة علي الشاشة .

خدعة النص المتحرك في الفيس بوك

3. اختيار من يمكنه من اصدقائك ان يراك في الحالة النشطة .

عندما يكون شخص ما متصل بموقع او برنامج الفيس بوك يظهر لأصدقائه أو متابعيه أنه في الحالة النشطة الي هي الدائرة الخضراء التي تظهر علي صورة الملف الشخصي ، يريد بعض الناس الذين يستخدمون الفيس بوك إخفاء الحالة النشطة عن شخص او صديق معين او عن كل الأصدقاء  ، فيمكن تعطيل الحالة النشطة من خلال الضغط علي خيارات setting > إيقاف تشغيل الحالة النشطة او باللغة الإنجليزية Turn Of active Status وقم بتحديد نوع الإٍيقاف سواءً لصديق معين او عدة أصدقاء أو لجميع الأصدقاء .

إيقاف تشغيل الحالة النشطة

4. التحكم في من يمكنهم رؤية منشوراتك علي الفيس بوك.

يريد أن بعض مستخدمي الفيس بوك نشر البوستات والمنشورات ولكن يريدون فئه معينة من الأصدقاء أو المتابعين أو شخص معين  تظهر عنده تلك المنشورات ولتحديد الجمهور المستهدف اتبع هذه الخطوات.

  1. اذهب للمنشور واضغط علي الثلاث شروط الموجودين أعلي المنشور
  2. تعديل الجمهور
  3. اختر واحده من هؤلاء:- ( أصدقاء الأصدقاء ، الأصدقاء ، الأصدقاء باستثناء صديق معين ، أصدقاء محددون ، او مخصصة.
نطاق الجمهور في الفيس بوك

5. اختر أي شخص علي الفيس بوك يمكنه إرسال طلب صداقة لك.

ينزعج بعض مستخدمي الفيس بوك من كثرة طلبات الصداقة المرسلة لهم أو أن طلبات الصداقة المرسلة لهم تكون من أشخاص غير معروفين أو غير مرغوب فيهم ، فيمكن منع أي شخص علي الفيس بوك يرسل لك طلب صداقة أو جعل الأشخاص الذين يرسلون طلبات الصداقة يكونون من طرف أصدقاء الأصدقاء ، الطريقة هي :

  1. اذهب للصفحة الرئيسية في الفيس بوك ومن أعلي الصفحة اضغط علي صورة حسابك
  2. اضغط علي الإعدادات والخصوصية Setting and Privacy
  3. بعد ذللك اذهب الي التحقق من الخصوصية Privacy Check
  4. قم بالضغط علي خيار كيفية عثور الأشخاص عليك في الفيس بوك , How People Find You On Facebook ، وقم بضبط الإعدادات التي تريدها.
من يستطيع ارسال طلب صداقة
author-img
إسمي محمد باهي درويش من مصر محافظة كفر الشيخ - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس مدونة تكنو درويش المهتم بتقنيات وشروحات الجوال والكمبيوتر المختلفة، وهدفي هو النهوض بالإنسان العربي.

تعليقات