القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم سوف تغير حياتك

سوف نتعرف في هذه المقالة علي افضل 10 إضافات يمكنك اضافتها لمتصفح جوجل كروم مجاناً، هذه الإضافات سوف تغير حياتك للأفضل علي الإنترنت بدون مبالغة.

اضافات كروم

يعد متصفح جوجل كروم هو افضل متصفح في العالم حاليا وهو يهيمن علي اكبر عدد من المستخدمين حول العالم، وما يميز متصفح كروم انه سريع وامن وهو تابع لشركة Google، ويعني ان كروم تابع لشركة جوجل بذللك يندمج مع جميع الخدمات المميزة التي تقدمها جوجل، ومن ضمن هذه الخدمات المميزة إضافات كروم فيوجد في المتصفح العديد من الإضافات المميزة والتي لن تجدها في أي متصفح اخر.

1- تخفيف الحمل علي ذاكرة التخزين - The Great Suspender.

افضل إضافة لتوفير حمل ذاكرة الخزين ، هذه الإضافة ببساطة تقوم بإهمال علامات التبويب الغير نشطة لمده مقدرة تقوم انت بتحديدها حتي تقوم بفتح علامة التبويب، ومن مميزات هذا الامتداد انه يقوم بتسريع كروم وتقليل الضغط علي ذاكرة التخزين وتساعد هذه الإضافة المميزة الأجهزة المحمول علي توفير عمر البطارية ، وانصح بإضافة هذا الامتداد للمتصفح للأشخاص الذين يقومون بفتح علامات تبويب كثيرة اثناء عملهم علي كروم.

2- قص صفحات الويب - Evernote Web Clipper.

تساعدك هذه الإضافة علي قص صفحات الويب وانشاء إشارات مرجعية وأخذ لقطة للشاشة ScreenShot وتحريرها ونسخ النص الموجود بالصفحة كل هذا واكثر مع هذه الإضافة الرائعة جداً.

3- حفظ كلمات المرور - LastPass.

LastPass هو امتداد لحفظ كلمات المرور، يمنحك LastPass حمايه وامان عالية لكلمات السر الخاصة بك، وتستطيع الوصول الي كلمات المرور الخاص بك من علي أي جهاز وفي أي وقت، ولا تتوقف هذه الإضافة المميزة علي حفظ كلمات المرور فقط بل تقوم بحفظ بطاقاتك الائتمانية في درجة أمان وسرية عالية جداً وتقوم الإضافة بملء كلمات المرور والنماذج التي حفظتها تلقائياً ، لا تقم بإضاعة وقتك في ملئ البينات وكلمات المرور وقم بتحميل هذه الإضافة المميزة في حفظ البيانات.

4- قياس سرعة الإنترنت - SpeedTest.

اذا كنت تريد قياس سرعة الإنترنت بدقة وجودة عالية وبسهوله كبيره جداً، تقوم الإضافة بقياس سرعة الإنترنت وسرعة تحميل الملفات وسرعة رفع الملفات ، هي افضل وادق أداة علي الإطلاق لقياس جودة وسرعة الإنترنت.

5- تنظيف كروم - Clean Mastar.

يمكنك من خلال هذه الإضافة تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لمصفح جوجل كروم بضغطة واحده، يمكنك اختيار تنظيف ملفات تعريف الارتباط وسجل المتصفح والصور المخزنة وسجل التنزيلات والملء التلقائي للبيانات واعدادات المواقع كل هذه الأشياء يمكنك فعلها بنقره واحدة من خلال هذا الامتداد.

6- لقطة شاشة - ScreenShot.

اسرع واسهل طريقة لأخد لقطة شاشة قابلة للتحرير والتعديل ، وجاهة الإضافة بسيطة للغاية ولا يوجد بها أي إعلانات يمكن تصوير جزء من الشاشة او صفحة الويب كاملة 
مميزات الإضافة:
  1. عمل لقطة شاشة لأي مكان في الصفحة
  2. تعديل وتحرير الصور الملتقطة بسهولة
  3. يمكن عمل لقطة شاشة لصفحة html كاملة.

7- عمل كلمة سر لمتصفح جوجل كروم - Lock PW.

يسمح لك امتداد Lock PW بقفل متصفح جوجل كروم برقم سري تقوم انت بتعيينه
مميزات:
  1. عند كتابة كلمة مرور خاطئة يفتح لك نافذة التصفح المتخفي.
  2. قفل سهل وبسيط.
  3. تجاوز يدوي.

8- تصحيح الأخطاء الإملائية- LanguageTool.

مع هذه الإضافة يمكنك التحقق من الأخطاء اللغوية والنحوية لأكثر من 25 لغة ومن ضمن تلك اللغات اللغة العربية ، يكتشف هذا الامتداد الأخطاء اللغوية التي لا تستطيع أي ادة بسيطة أخرى اكتشافها.
مميزات:👇
  1. يدعم الكثير من اللغات.
  2. يعمل علي معظم الموقع مثل:- تَرْجَمَة جوجل ، ايميل ، فيس بوك ، تويتر ، بلوجر ، وورد بريس ومواقع أخرى...

9- تدوين ملاحظاتك- Google Keep.

يمكنك بهذه الإضافة كتابة ملاحظاتك والأشياء التي تدور في عقلك ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء، واذا كنت مشغولا وكان لديك الكثير من المهام والأفكار يمكنك عمل تسجيل صوتي وهذا الامتداد يقوم بتحويل الصوت الي نص، وهو متوفر لنظام تشغيل أندرويد.
مميزات الإضافة:
  • يمكنك مشاركة الأفكار مع الأقارب والأصدقاء.
  • العثور علي أي شيء قمت بتدوين بسرعة من علي أي جهاز.
  • تنظيم ملاحظاتك وأفكارك ووضعها في تصنيفات.
  • يمكنك إضافة تنبيهات للأفكار التي قمت بتدوينها.

10- تفقد البريد الإلكتروني-Checker plus for Gmail.

هذه الإضافة المميزة تستخدم في الحصول علي رسائل واشعارات البريد الإكتروني من غير فتح Gmail، وإدارة واضافة حسابات ايميل متعددة.
مميزاتها:👇
  1. درجة أمان عالية.
  2. الطريقة الأبسط والأسرع في تفقد رسائل بريدك الإلكتروني.
  3. تعد هذه الإضافة من اعلي التصنيفات في كروم.

لا تقر هذه المشاركة وترحل ، ضع بصمتك وشاركنا رأيك او مشكلتك او استفسارك في قسم التعليقات لنستمر في تقديم المزيد المقالات المميزة ان شاء الله 💖💖😘
author-img
إسمي محمد باهي درويش من مصر محافظة كفر الشيخ - يوتيوبر مصري ومدون تقني ومؤسس مدونة تكنو درويش المهتم بتقنيات وشروحات الجوال والكمبيوتر المختلفة، وهدفي هو النهوض بالإنسان العربي.

تعليقات